منتديات عطا درغام - جديدة المنزلة


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عطا درغام - جديدة المنزلة
منتديات عطا درغام - جديدة المنزلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إبراهيم محمد علي إمبابي........مقاتل وشاهد من زمن الحروب
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 19:40 من طرف عطا درغام

» نادر المشد..زارع الألغام في حرب النصر
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالجمعة 23 أغسطس 2019 - 0:41 من طرف عطا درغام

» محمد أبو النور سماحة...صانع كباري النصر
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالجمعة 23 أغسطس 2019 - 0:38 من طرف عطا درغام

» معروف طويلة.... رجل من زمن تصنع فيه الشدة الرجال
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالجمعة 23 أغسطس 2019 - 0:35 من طرف عطا درغام

» يوم خيم الظلام بسواده علي القرية
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالجمعة 23 أغسطس 2019 - 0:26 من طرف عطا درغام

» ديسمبر الأسود في جديدة المنزلة
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالجمعة 23 أغسطس 2019 - 0:22 من طرف عطا درغام

» الكوليرا في جديدة المنزلة عام 1947 وفصل من تاريخ مآسي القرية في عصور الأوبئة
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالجمعة 23 أغسطس 2019 - 0:21 من طرف عطا درغام

» يوسف ضبيع ... العمدة الشعبي لجديدة المنزلة
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالخميس 20 يونيو 2019 - 21:11 من طرف Admin

» تاريخ الثقافة في جديدة المنزلة
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالإثنين 17 يونيو 2019 - 20:32 من طرف Admin

» مفردات رمضان في جديدة المنزلة
 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Emptyالإثنين 17 يونيو 2019 - 20:31 من طرف Admin

 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية

اذهب الى الأسفل

 الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية Empty الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية

مُساهمة من طرف عطا درغام الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 8:40


إن موقف جارودي من اليهود والصهيونية وقيام دولة إسرائيل هو موقف معروف ولا يحتاج إلي دليل ،وهو الامر الذي أقام قيامة اليهود عليه عام1982 عقب صدور بيانه الشهير"مجاذر لبنان:معني العدوان الإسرائيلي" والذي وقعه معه الأب ميشيل لولون والقس إيتان ماتيو، وقاد الحرب عليه جمعية "ليكرا" وهي جمعية صهيونية دولية مقرها باريس وتدعي مناهضة العنصرية واللاسامية.ودأبت هذه الجمعية علي محاربته بشتي الطرق المشروعة وغير المشروعة. ونجحت في تقديمه إلي المحاكمة بتهمة النيل من الجنس اليهودي وهي نفس التهمة التي وقف جارودي بسببها أمام المحاكم الفرنسية بمقتضي قانون جيسو الذي صدر عام 1990 ، والذي يُعتبر إعادة النظر في تاريخ اليهود جريمة ضد الإنسانية.
ففي أعقاب صدور كتاب ( الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية) تلقي جارودي دعوة قضائية لأنه قال في كتابه:"إن النصوص التوراتية أو اضطهاد هتلر لليهود لا يمكن أن يبررا سرقة أراضي فلسطينية واقتلاع سكانها وقمعهم بتلك الصورة الوحشية والدموية ، كما أنها لا يمكن أن يبررا الخطة الإسرائيلية الرامية إلي تفكيك أواصر الدول العربية وتفريقها.
ولقد حاول جارودي في كتابه هذا أن يستكشف حقائق التاريخ الحديث في ضوء شهادات عتاة الصهيونيين وأن يكشف النقاب عن زيف السياسة الإسرائيلية، فقام بتفنيد ما استندت إليه الصهيونية العالمية لإنشاء دولة إسرائيل، بالحجج والوثائق التاريخية،وهو ما أثار عليه شواظ غضب اليهود الذين شنوا عليه حربًا ضروسًا باتهامه بمعاداة السامية ونفيه التاريخ الرسمي الذي يؤكد علي أن ضحايا الحرب العالمية الثانية من اليهود قد بلغوا ستة ملايين يهودي. وقد نجحت هذه الحملة في تعبئة الرأي العام الفرنسي ضده، في حين إنه لا يملك حتي حق الدفاع عن نفسه بعد أن رفضت جميع الصحف وأجهزة الإعلام نشر أو إذاعة حرف واحد من دفاعه عن نفسه. واكتفت بالهجوم علي شخصه وعلي كل من ساندوه من أمثال الأب بيير وهو من أكثر الشخصيات الدينية شعبية في فرنسا، وعُرف بمواقفه الشجاعة في الدفاع عن الفقراء والمساكين الاجانب ، فهو مؤسس جمعية"عمواس" الخيرية التي تسهر علي تقديم العون للفقراء وعديمي المسكن وتخفيف وطاة الفقر عنهم وعن ذويهم .
وقد تعرض هذا الأب الجليل في الأيام الأخيرة لحملة ضارية من الصحافة لوقوفه في صف واحد مع صديقه جارودي، وأسقطت عنه جمعية "ليكرا" المذكورة عضويتها الفخرية، فاضطر وهو في سن الرابعة والثمانين إلي الابتعاد عن باريس ، والهجرة إلي الجبل لتفادي الملاحقات والامتهانات بعد أن نعتوه بالسفه والخرف.
ويحتوي الكتاب علي ثلاثة أجزاء، فضلًا عن مقدمة وخاتمة. فالجزء الأول يتناول " الأساطير اللاهوتية" ويعالج الجزء الثاني موضوع"أساطير القرن العشرين" أما الجزء الثالث" فقد كرسه للحديث عن" الاستخدام السياسي للأسطورة" وفي تمهيده لهذا الكتاب يتساءل جارودي: لماذا هذا الكتاب؟ ويرد علي ذلك بأنه جزء من ثلاثية خصصها لمحاربة التطرف لدي جميع الأديان السماوية . واستطرد يقول:" إن هذا الجزء ينصب علي الأساطير التي قامت عليها السياسة الإسرائيلية، وقد حاولت شجب ما فيها من هرطقة سياسية صهيونية ترمي إلي استبدال رب إسرائيل بدولة إسرائيل ، وغن دولة إسرائيل ما هي إلا "رد الرب علي الهولوكوست". ثم قال:" إن هذا الكتاب يحافظ بأمانة علي النقد السياسي والأيديولوجي دون إسراف أو تعسف.ونعتقد أنه مساهمة منا في معركة التوصل إلي سلام حقيقي يقوم علي احترام الحقيقة التاريخية والقانون الدولي، وتفعيل التاريخ النقدي
والواقع الذي أثار حفيظة اليهود والصهاينة في الغرب هو كلامه عن معسكر"أوشفيتز" وعن التشكيك في رقم 6 ملايين يهودي من ضحايا الحرب، وهو امر يعتب رمنطقة محظورة وقدس الأقداس . وقد نفي جارودي عن نفسه تهمة معاداه السامية أو اليهود وأكد أنه يقف فقط مع الحق والحقيقة

عطا درغام
Admin

عدد المساهمات : 923
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى