منتديات عطا درغام - جديدة المنزلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

تراويح رمضان في الجديدة الوقتي والجديدة زمان

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

تراويح رمضان في الجديدة الوقتي والجديدة زمان

مُساهمة من طرف عطا درغام في الجمعة 1 يونيو 2018 - 7:53


تراويح رمضان في الجديدة الوقتي والجديدة زمان
......................................................
صلاة التراويح من السنن التي يحرص المسلمون في شتي بقاع الأرض علي أدائها في شهر رمضان....قديمًا كان الإقبال عليها ضعيفًا في القرية إما لقلة الوعي الديني أو لاكتفاء الناس بالعبادة المفروضة، وقد يصليها البعض في بيوتهم.
وكانت تقُام في مسجد النصر( المسجد الكبير) المسجد الوحيد بالقرية وتكاد تقام بصفين وأحيانا صف واحد وذلك لقلة عدد سكان القرية.
كان الشييخ علي سعدة يؤم المصلين في صلاة التراويح...وكان ممن يؤم المصلين فيها الشيخ إسماعيل عباس الحواوشي، والدكتور وسام عباس.
والآن ومع زيادة عدد السكان كثرت المساجد في القرية وزادت علي سبعة مساجد تمثلت فيSad المسجد الكبير- الرحمة- الشهداء- رفعت- الهدي والنور- الأمير أبو العطا-الكرايمة- العراقي- مسجد للفروسات لا أتذكر اسمه).
ومع زيادة الوعي الدين ،أصبح الناس يحرصون علي أداء الشعائر الدينية ، ومنها صلاة التراويح في رمضان.
فنجد الشيخ إسماعيل إمبابي يؤم المصلين في صلاة التراويح في المسجد الكبير....والأستاذ احمد ياسين يؤم المصلين في مسجد الشهداء بمنطقة الجبانة.....ومسجد الهدي والنور الشيخ إبراهيم بدران ( من الستايتة) من قبل وزارة الأوقاف......ومسجد ابو العطا أحيانًا الأستاذ أبو النور سماحة.....وكان الأستاذ عادل القاضي ثم يونس أحمد طلبة في مسجد رفعت أبو النور....ومحمد سامي الحفني عجوة يؤم المصلين في مسجد الرحمة في منطقة العراقي خلف مدرسة جديدة المنزلة....ومسجد الأمير كان محمد سامي يؤم المصلين في صلاة التراويح ثم الآن إمام من الأوقاف....ومسجد الكرايمة يؤم المصلين فيه الحاج إبراهيم إمبابي( إبراهيم أبو الحاج)..ومسجد العراقي كان يؤمه الحاج ثابت عبد الجليل وأحيانا ابنه المرحوم محمد ثابت عبد الجليل ...
وتتسم صلوات جميع الأئمة بالتخفيف في التراويح؛ إذ لا يزيد وقت الصلاة عن نصف ساعة ن واحيانا ربع ساعة فقط....ولا يوجد مسجد في القرية يصلي بجزء كامل من القرآن الكريم.
........................

عطا درغام
Admin

عدد المساهمات : 908
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى